ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

234 يوماََ من العدوان الإسرائيلي على غزة: مجزرة مروعة بمخيمات النازحين برفح

27/05/2024 الساعة 03:40 (بتوقيت القدس)

غزة- علم24 - استشهد أكثر من 40 مواطناً وأصيب المئات في مجزرة إسرائيلية مروعة استهدفت مخيماََ للنازحين غربي مدينة رفح مساء الأحد .

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد ضحايا المجزرة الإسرائيلية في مخيم النازحين غربي رفح إلى 45 شهيداََ و249 مصاباََ .

ومع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ234 كثف طيران الاحتلال الإسرائيلي من قصفه لمنازل المواطنين الآمنين وللمناطق التي يزعم بأنها "أمنة" .

في رفح جنوباََ: قصفت طائرات الاحتلال النازحين في مخيم نزوح أُنشئ حديثاََ قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمال غرب رفح؛ ويقع المخيم ضمن مناطق حددتها قوات الاحتلال مسبقاََ على أنها آمنة، ودعت النازحين إلى التوجه إليها، ولم يصدر أي بيانات أو تحذيرات للنازحين وسكان المنطقة لإخلائها.

وتأتي المجزرة بعد يومين فقط من إصدار محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، أوامر "لإسرائيل" القوة القائمة بالاحتلال بوقف فوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 36050 شهيدا، و81026 مصابا، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي .

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 66 مواطنا، وإصابة 383 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت المصادر: الى ان طواقم الدفاع المدني لم تتمكن من إخماد الحرائق التي شبت بخيام النازحين، وان المواطنين كانوا يحاولون يائسين إخماد الحرائق بالرمال وبما تطاله أيديهم وما يمتلكونه من وسائل بدائية.

وقال إسماعيل الثوابتة مدير مكتب الاعلام الحكومي في تصريح صحفي عقب مجزرة رفح، إن جيش الاحتلال ركز أمس عمليات استهدفه على مراكز النزوح التابعة للأمم المتحدة (أونروا)، وقصف أكثر من 10 مراكز، كانت "آخرها" مجزرة مركز بركسات وكالة الغوث في رفح.

وأشار ثوابتة إلى أن مراكز النزوح التي تم استهدافها، هي مناطق اعتبرها الاحتلال الاسرائيلي "آمنة" ودعا المواطنين للتوجه لها وعندما توجهوا لها ارتكب الاحتلال هذه المجازر.

وأوضح: أن طيران الاحتلال قصف مركز نزوح بركسات الوكالة في رفح بما لا يقل عن 7 صواريخ وقنابل عملاقة تزن الواحدة منها ألفي رطل. مشيراََ: إلى أن مجازر الاحتلال التي ارتكبت أمس في أنحاء القطاع أسفرت عن استشهاد أكثر من 190

وقال: نحن أمام جريمة إبادة جماعية، والاحتلال يتعمد إيقاع أكبر عدد من الضحايا في صفوف النازحين، لافتاََ: الى ان رسالة الاحتلال من استهدافه مراكز ايواء النازحين هي أن "المحرقة ضد الفلسطيينين مستمرة، وان كسر القانون الدولي لن يتوقف".

من جهتها: قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الاثنين، إن الهجمات الإسرائيلية على عائلات تسعى إلى ملاذ آمن في رفح جنوب قطاع غزة، مروعة.

واعتبرت "الأونروا" في منشور على منصة "إكس"، أن الصور المروعة من المجزرة الإسرائيلية في رفح، هي دليل على أن غزة "جحيم على الأرض".

وأكدت الوكالة: أن "غزة جحيم على الأرض، وصور الليلة الماضية هي دليل آخر على ذلك، فلا يوجد مكان آمن، ولا أحد في أمان" في غزة.

أبرز تطورات الحرب على غزة خلال الـ 12 ساعة الأخيرة :

- 45 شهيدًا وأكثر من 200جريح في مجزرة استهداف الاحتلال خيام النازحين شمال غرب رفح الليلة الماضية.

- الدفاع المدني: في المجزرة الكثير من حالات البتر والحروق الشديدة وضحايا من النساء والأطفال

- 5 شهداء بينهم امرأة حامل جراء استهداف منزلاً لعائلة دهليز غرب رفح

- 9 شهداء جراء استهداف منزلاً لعائلة الغصين في النصيرات وسط القطاع

- 3 شهداء في استهداف من طائرات الاستطلاع في شارع الزهور في مخيم النصيرات وسط القطاع

- إصابات في غارة استهدفت منزلا لعائلة الحلو بمخيم 1 في النصيرات وسط القطاع

- شهيدان برصاص الاحتلال في منطقة وادي غزة وسط القطاع

- إصابات في قصف استهدف بوابة مركز إيواء نازحين تابع للأونروا في شارع صلاح الدين شرق دير البلح

- 5 شهداء وإصابات في جراء استهداف منزل لعائلة البطران في منطقة الزرقا شمال مدينة غزة

- مدفعية الاحتلال تستهدف حيي الشيخ عجلين وتل الهوا جنوب غرب غزة بشكل مكثف منذ ساعات الصباح

- قصف مدفعي يستهدف حيي الزيتون والصبرة جنوبي مدينة غزة

- عدة استهدافات واطلاق نار من الطيران المروحي جنوبي مدينة غزة

- مدفعية الاحتلال تستهدف على مخيم الشابورة ومخيم يبنا وحي قشطة ومنطقة البلد جنوب و وسط مدينة رفح.

- قصف مدفعي واطلاق من الآليات وطائرات الكواد كابتر وتوغل محدود لآليات الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط القطاع ، وجرافات الاحتلال تجرف اراضي زراعية شرق المخيم

-قصف مدفعي استهدف عيادة الوكالة ومنزل يعود لعائلة الشافعي بمخيم المغازي وسط القطاع ، وانتشال اصابات من المنزل

- استهداف مربع سكني في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال القطاع

- غارات وقصف مدفعي واشتباكات في مخيم جباليا شمال القطاع

- أصوات إطلاق نار كثيف في محيط شارع "8" جنوب مدينة غزة

- صباح اليوم زوارق الاحتلال اطلقت نيرانها على صيادين في بحر المحافظة الوسطى ، دون وقوع اصابات