ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

249 يوماََ: الاحتلال يواصل حربه على قطاع غزة مخلفاََ عشرات الشهداء والجرحى .. مجلس الأمن يتبنى قراراََ أمريكياََ لوقف الحرب حماس توافق وبلينكين يؤكد "التزام" نتنياهو

11/06/2024 الساعة 11:57 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - يواصل الاحتلال الإسرائيلي، حربه على قطاع غزة لليوم الـ249 على التوالي، مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى.

وفي التطورات: انتشلت طواقم الدفاع المدني عددا من الشهداء صباح اليوم الثلاثاء، ولا زال البحث جارٍ عن مفقودين من تحت أنقاض منازل استهدفها الاحتلال بالقصف في حيي الشيخ رضوان والدرج بمدينة غزة.

فيما انتشلت الطواقم شهيد وعدد من الجرحى نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو علبة" بمنطقة أبو إسكندر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة ولا زال البحث جارٍ عن مفقودين تحت الأنقاض، وتم نقل الشهيد والجرحى الى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما تم انتشال عدد من الشهداء والجرحى من تحت أنقاض منزل لعائلة عاشور بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي بحي الدرج وسط مدينة غزة، وتم نقلهم أيضاََ إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

واستُشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، الليلة وفجر اليوم، في قصف للاحتلال غرب مخيم النصيرات.

وأعلن مصدر طبي في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع، عن وصول 3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف طائرة حربية إسرائيلية منزلًا لعائلة التلباني في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وأوضح المصدر أن الشهداء هم: الطفلين ريهام ومصعب ووالدهم هشام التلباني.

وفي رفح جنوباََ: جدد الاحتلال قصفه المدفعي للمناطق الشرقية فيما أغارات الطائرات على عدة مناطق غربي المدينة .

سياسياََ: قال وزير الخارجية الأميركي - أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، "إن رئيس حكومة الاحتلال - بنيامين نتنياهو، أكد في اجتماعي معه الليلة الماضية "التزامه" بمقترح وقف إطلاق النار في غزة الذي عرضه الرئيس الأميركي - جو بايدن.

وبحسب بلينكن: فإن بيان حماس الذي يدعم قرار مجلس الأمن بادرة تبعث على الأمل. معتبراََ: أن "الحديث القادم من قيادة حماس داخل غزة هو الأهم وهو ما ننتظر رؤيته وأنه كلما طال أمد الأمر زادت احتمالات اتساع الصراع".

وقال بلينكن: إن المحادثات بشأن خطط اليوم التالي لانتهاء الحرب ستستمر بعد ظهر اليوم وخلال اليومين المقبلين.

من ناحيته: قال قيادي في حركة حماس لوكالة رويترز، "إن الحركة وافقت على قرار الأمم المتحدة وقف إطلاق النار ومستعدة للتفاوض بشأن التفاصيل".

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى مساء الاثنين، مشروع قرار أميركي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة، وتطبيق غير مشروط للصفقة المقترحة التي أعلنها الرئيس الأميركي جو بايدن.

وينص مشروع القرار الأميركي على "وقف إطلاق نار دائم والانسحاب التام من غزة، وتبادل الأسرى والإعمار، وعودة النازحين، ورفض أي تغيير ديمغرافي للقطاع".

وحصل النص الذي "يرحّب" باقتراح الهدنة الذي أعلنه الرئيس الأميركي في 31 مايو/أيار الماضي، ويدعو "إسرائيل" وحماس "إلى التطبيق الكامل لشروطه من دون تأخير ودون شروط" على 14 صوتاََ بينما امتنعت روسيا عن التصويت.