ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

5 أيام على "طوفان الأقصى": 1200 شهيد وأكثر من 338 ألف نازح في غزة

12/10/2023 الساعة 06:27 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - بلغت حصيلة الضحايا في اليوم الخامس من العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة المحاصر، إلى أكثر من 1200 شهيد، فيما أصيب 5600 آخرون، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ؛ كما وصل عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1200 إضافة إلى 3268 جريحا نقلوا إلى المشافي.

ومن بين الشهداء: 10 مسعفون و8 صحفيون .

وقالت وزارة الصحة أن المسعفين تعرضت سيارة أربعة منهم لاستهداف مباشر وفقاََ لما أعلنه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر؛ فيما حذرت منظمات طبية دولية من الوضع الصحي في غزة، داعيةََ؛ إلى فتح ممر إنساني لدعم الاستجابة الطبية.

ومن جانب آخر: حل الظلام الدامس مساء الأربعاء قطاع غزة بشكل كامل وذلك بعد توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل بسبب نفاد الوقود ومنع سلطات الاحتلال من دخوله للقطاع إلى جانب منع كل مستلزمات الحياة الأخرى وذلك في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وعملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل المقاومة وعلى رأسها "القسام" انتصاراََ للأقصى ولوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية كما أعلن "محمد الضيف".

من جهتها؛ أعلنت الأمم المتّحدة فجر اليوم الخميس، أنّ أكثر من 338 ألف شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة الذي يتعرّض لقصف إسرائيلي عنيف منذ السبت.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوشا"، في بيانه: إنّ عدد النازحين في القطاع المكتظ بـ2.3 مليون نسمة "ارتفع عصر الأربعاء بمقدار 75 ألف شخص إضافي، ليصل إلى 338934" نازحاََ .

اللافت ذكره؛ أن النزوح يعني اللجوء لمدارس الأونروا وليس نزوحاََ من قطاع غزة المحاصر من جميع الاتجاهات؛ وآخرها المعبر المصري "معبر رفح البري"، ولا حتى لجوءاََ لأي مكان آخر لأنه لايوجد مكان قد يلجأ الناس إليه في مثل هذه الأوقات الا مدارس الأونروا ظناََ منهم بأنها الملاذ الآمن أو اضطراراََ عند قصف منازلهم وتدميرها من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي.